فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجيات وأدوات التقويم البديل برنامج تدريبي لمعلمي العلوم الجدد قائم على استراتيجيات وأدوات التقويم البديل لتنمية مهارات التقويم والمتابعة [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1223-1265]
  • استراتيجية التدريس استخدام استراتيجية تدريس قائمة على الدعامات الإلکترونية لتصويب الأخطاء الشائعة في المهارات العملية وخفض الضغوط الأکاديمية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1349-1391]
  • اضطراب القلق الاضطرابات الحسية وعلاقتها بالسلوکيات النمطية التکرارية واضطراب القلق لدى عينة من ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1457-1527]
  • اضطراب طيف التوحد الاضطرابات الحسية وعلاقتها بالسلوکيات النمطية التکرارية واضطراب القلق لدى عينة من ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1457-1527]
  • الأحکام الخلقية الدور الوسيط لکل من التدين وأساليب التفکير في العلاقة بين الأسلوب المعرفي والأحکام الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 15-105]
  • الأخطاء الشائعة استخدام نموذج "بوسنر" فى تصحيح بعض الأخطاء الشائعة فى المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 889-1033]
  • الأخلاقيات الرقمية الأخلاقيات الرقمية إثر جائحة کوفيد -19 من منظور طلاب کلية التربية النوعية جامعة دمياط [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 891-964]
  • الاضطرابات الحسية الاضطرابات الحسية وعلاقتها بالسلوکيات النمطية التکرارية واضطراب القلق لدى عينة من ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1457-1527]
  • الاعتماد تطوير سياسات ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم قبل الجامعي بمصر في ضوء أفضل الممارسات العالمية "رؤية مستقبلية" [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 151-246]
  • الانعکاس المعرفي الدور الوسيط لکل من التدين وأساليب التفکير في العلاقة بين الأسلوب المعرفي والأحکام الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 15-105]
  • الانهماک بالتعلم الانهماک بالتعلم في ضوء اختلاف الجنس ونوع الإعاقة والمرحلة العمرية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1267-1305]
  • البراعة التنظيمية تصور مقترح لتحقيق البراعة التنظيمية بجامعة 6 أکتوبر على ضوء مدخل القيادة الجديرة بالثقة [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 801-890]
  • التحصيل المعرفي تفاعل أنماط الدعم الإلکتروني (الحى/ المرئي) وأساليب تنظيم المحتوى (کلى/ جزئي) فى بيئات التعلم الافتراضية على التحصيل وتنمية مهارات انتاج عناصر التعلم الرقمية لدى طلاب شعبة تکنولوجيا التعليم [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 637-695]
  • التحليل الرباعي SWOT Analysis - مهارات القرن الحادي والعشرين التخطيط الاستراتيجي لمنهج الجغرافيا بالصف الأول الثانوي باستخدام التحليل الرباعي SWOT Analysis لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1059-1222]
  • التخطيط الاستراتيجي - منهج الجغرافيا التخطيط الاستراتيجي لمنهج الجغرافيا بالصف الأول الثانوي باستخدام التحليل الرباعي SWOT Analysis لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1059-1222]
  • التدين الدور الوسيط لکل من التدين وأساليب التفکير في العلاقة بين الأسلوب المعرفي والأحکام الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 15-105]
  • التعليم المصرى قبل الجامعى دور القيادة الرؤيوية في تطبيق الخطط الاستراتيجية بالتعليم المصرى قبل الجامعى [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 247-294]
  • التفکير الابتکاري أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتفکير الابتکاري لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1393-1455]
  • التفکير الحدسي الدور الوسيط لکل من التدين وأساليب التفکير في العلاقة بين الأسلوب المعرفي والأحکام الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 15-105]
  • التفکير العقلاني الدور الوسيط لکل من التدين وأساليب التفکير في العلاقة بين الأسلوب المعرفي والأحکام الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 15-105]
  • التفکير المنفتح النشط الدور الوسيط لکل من التدين وأساليب التفکير في العلاقة بين الأسلوب المعرفي والأحکام الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 15-105]
  • التقارب التنافي والتقارب بين النمو المهني وتقويم المعلم : قراءة في طبيعة العلاقة وديناميکيتها [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1035-1057]
  • التقنيات الرقمية تصور مقترح لتربية ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء توجه الدولة المصرية نحو الاستفادة من التقنيات الرقمية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1305-1348]
  • التنافي التنافي والتقارب بين النمو المهني وتقويم المعلم : قراءة في طبيعة العلاقة وديناميکيتها [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1035-1057]
  • التنمر الإداري التنمر الإداري وانعکاسه على بيئة العمل النسائية في جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 591-635]
  • التنمية المهنية القراءة الرقمية ضرورة للتنمية المهنية للطالب المعلم (الواقع والمأمول) [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1-13]
  • التوجه الرقمي تصور مقترح لتربية ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء توجه الدولة المصرية نحو الاستفادة من التقنيات الرقمية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1305-1348]
  • الحقـول الدلالية نمـوذج تدريسي مقترح قائم عـلى نظـرية الحـقول الدلالـية لتنمية مهارات الکتابة الإبـداعية لـدى مـتعلمي اللـغة العربية الناطقين بـلغات أخـرى [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 491-530]
  • الخصوصية الأخلاقيات الرقمية إثر جائحة کوفيد -19 من منظور طلاب کلية التربية النوعية جامعة دمياط [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 891-964]
  • الخطط الاستراتيجية دور القيادة الرؤيوية في تطبيق الخطط الاستراتيجية بالتعليم المصرى قبل الجامعى [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 247-294]
  • الداعات الإلکترونية استخدام استراتيجية تدريس قائمة على الدعامات الإلکترونية لتصويب الأخطاء الشائعة في المهارات العملية وخفض الضغوط الأکاديمية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1349-1391]
  • الدقة الأخلاقيات الرقمية إثر جائحة کوفيد -19 من منظور طلاب کلية التربية النوعية جامعة دمياط [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 891-964]
  • السلامة الأخلاقيات الرقمية إثر جائحة کوفيد -19 من منظور طلاب کلية التربية النوعية جامعة دمياط [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 891-964]
  • السلوکيات النمطية التکرارية الاضطرابات الحسية وعلاقتها بالسلوکيات النمطية التکرارية واضطراب القلق لدى عينة من ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1457-1527]
  • الطالب المعلم القراءة الرقمية ضرورة للتنمية المهنية للطالب المعلم (الواقع والمأمول) [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1-13]
  • القدرات الديناميکية القدرات الديناميکية للجامعة کمتغير وسيط بين قدرات إدارة المعرفة وسلوکيات العمل الابتکاري لأعضاء هيئة التدريس: دراسة تطبيقية بجامعة جنوب الوادي [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 319-490]
  • القراءة الرقمية القراءة الرقمية ضرورة للتنمية المهنية للطالب المعلم (الواقع والمأمول) [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1-13]
  • القضايا الأخلاقية الرقمية الأخلاقيات الرقمية إثر جائحة کوفيد -19 من منظور طلاب کلية التربية النوعية جامعة دمياط [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 891-964]
  • القلق تأثير أنماط الحياة الصحية لطلبة جامعة حفر الباطن على القلق النفسي أثناء انتشار جائحة کوفيد-19 [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 295-318]
  • القيادة الجديرة بالثقة تصور مقترح لتحقيق البراعة التنظيمية بجامعة 6 أکتوبر على ضوء مدخل القيادة الجديرة بالثقة [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 801-890]
  • القيادة الرؤيوية دور القيادة الرؤيوية في تطبيق الخطط الاستراتيجية بالتعليم المصرى قبل الجامعى [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 247-294]
  • المرحلة العمرية الانهماک بالتعلم في ضوء اختلاف الجنس ونوع الإعاقة والمرحلة العمرية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1267-1305]
  • المعاقين بصريا مستوى الوعي الصحي بفيروس کورونا لدى طلبة الجامعة من المعاقين بصريا [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 965-988]
  • المفاهيم العلمية وحدة مقترحة في کيمياء الغذاء لتنمية بعض المفاهيم العلمية والوعي الغذائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 105-150]
  • المفاهيم النحوية استخدام نموذج "بوسنر" فى تصحيح بعض الأخطاء الشائعة فى المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 889-1033]
  • المهارات العملية استخدام استراتيجية تدريس قائمة على الدعامات الإلکترونية لتصويب الأخطاء الشائعة في المهارات العملية وخفض الضغوط الأکاديمية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1349-1391]
  • الموهوبين ذوي صعوبات التعلم أساليب المعاملة الوالدية وعلاقتها بالتفکير الابتکاري لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1393-1455]
  • النمو المهني التنافي والتقارب بين النمو المهني وتقويم المعلم : قراءة في طبيعة العلاقة وديناميکيتها [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1035-1057]
  • النمـوذج التدريسي نمـوذج تدريسي مقترح قائم عـلى نظـرية الحـقول الدلالـية لتنمية مهارات الکتابة الإبـداعية لـدى مـتعلمي اللـغة العربية الناطقين بـلغات أخـرى [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 491-530]
  • الوعي الصحي مستوى الوعي الصحي بفيروس کورونا لدى طلبة الجامعة من المعاقين بصريا [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 965-988]
  • الوعي الغذائي وحدة مقترحة في کيمياء الغذاء لتنمية بعض المفاهيم العلمية والوعي الغذائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 105-150]

ت

  • تقويم المعلم التنافي والتقارب بين النمو المهني وتقويم المعلم : قراءة في طبيعة العلاقة وديناميکيتها [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1035-1057]

ج

  • جامعة 6 أکتوبر تصور مقترح لتحقيق البراعة التنظيمية بجامعة 6 أکتوبر على ضوء مدخل القيادة الجديرة بالثقة [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 801-890]
  • جامعة جنوب الوادي القدرات الديناميکية للجامعة کمتغير وسيط بين قدرات إدارة المعرفة وسلوکيات العمل الابتکاري لأعضاء هيئة التدريس: دراسة تطبيقية بجامعة جنوب الوادي [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 319-490]
  • جامعة حفر الباطن تأثير أنماط الحياة الصحية لطلبة جامعة حفر الباطن على القلق النفسي أثناء انتشار جائحة کوفيد-19 [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 295-318]
  • جائحة کوفيد-19 الأخلاقيات الرقمية إثر جائحة کوفيد -19 من منظور طلاب کلية التربية النوعية جامعة دمياط [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 891-964]

ح

  • حقوق الملکية الفکرية الأخلاقيات الرقمية إثر جائحة کوفيد -19 من منظور طلاب کلية التربية النوعية جامعة دمياط [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 891-964]

خ

  • خفض الضغوط الأکاديمية استخدام استراتيجية تدريس قائمة على الدعامات الإلکترونية لتصويب الأخطاء الشائعة في المهارات العملية وخفض الضغوط الأکاديمية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1349-1391]

د

  • دافعية الانجاز أثر استخدام نموذج لاندا البنائى لتنمية بعض عادات العقل والدافعية للإنجاز فى مادة العلوم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 731-799]

ذ

  • ذوو الاحتياجات الخاصة تصور مقترح لتربية ذوي الاحتياجات الخاصة في ضوء توجه الدولة المصرية نحو الاستفادة من التقنيات الرقمية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1305-1348]
  • ذوي الاحتياجات الخاصة الانهماک بالتعلم في ضوء اختلاف الجنس ونوع الإعاقة والمرحلة العمرية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1267-1305]

س

  • سلوکيات العمل الابتکاري القدرات الديناميکية للجامعة کمتغير وسيط بين قدرات إدارة المعرفة وسلوکيات العمل الابتکاري لأعضاء هيئة التدريس: دراسة تطبيقية بجامعة جنوب الوادي [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 319-490]
  • سياسات تطوير سياسات ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم قبل الجامعي بمصر في ضوء أفضل الممارسات العالمية "رؤية مستقبلية" [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 151-246]

ص

  • صعوبات التعلم تفضيلات أساليب التعلم المرتبطة بفصوص المخ في إطار نموذج اللياقة العقلية (ميمليتيکس Memletics) لدى فئات متباينة من ذوي صعوبات التعلم النوعية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 695-729]

ض

  • ضمان الجودة تطوير سياسات ضمان جودة واعتماد مؤسسات التعليم قبل الجامعي بمصر في ضوء أفضل الممارسات العالمية "رؤية مستقبلية" [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 151-246]

ط

  • طلاب المرحلة الثانوية الدور الوسيط لکل من التدين وأساليب التفکير في العلاقة بين الأسلوب المعرفي والأحکام الخلقية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 15-105]

ع

  • عادات العقل أثر استخدام نموذج لاندا البنائى لتنمية بعض عادات العقل والدافعية للإنجاز فى مادة العلوم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 731-799]

ف

  • فيروس کورونا مستوى الوعي الصحي بفيروس کورونا لدى طلبة الجامعة من المعاقين بصريا [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 965-988]

ق

  • قدرات إدارة المعرفة القدرات الديناميکية للجامعة کمتغير وسيط بين قدرات إدارة المعرفة وسلوکيات العمل الابتکاري لأعضاء هيئة التدريس: دراسة تطبيقية بجامعة جنوب الوادي [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 319-490]

ک

  • کوفيد 19 تأثير أنماط الحياة الصحية لطلبة جامعة حفر الباطن على القلق النفسي أثناء انتشار جائحة کوفيد-19 [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 295-318]
  • کيمياء الغذاء وحدة مقترحة في کيمياء الغذاء لتنمية بعض المفاهيم العلمية والوعي الغذائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 105-150]

م

  • مهارات التقويم والمتابعة برنامج تدريبي لمعلمي العلوم الجدد قائم على استراتيجيات وأدوات التقويم البديل لتنمية مهارات التقويم والمتابعة [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1223-1265]
  • مهـارات الکتابة الإبـداعية نمـوذج تدريسي مقترح قائم عـلى نظـرية الحـقول الدلالـية لتنمية مهارات الکتابة الإبـداعية لـدى مـتعلمي اللـغة العربية الناطقين بـلغات أخـرى [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 491-530]

ن

  • نموذج اللياقة العقلية (Memletics) تفضيلات أساليب التعلم المرتبطة بفصوص المخ في إطار نموذج اللياقة العقلية (ميمليتيکس Memletics) لدى فئات متباينة من ذوي صعوبات التعلم النوعية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 695-729]
  • نموذج "بوسنر" استخدام نموذج "بوسنر" فى تصحيح بعض الأخطاء الشائعة فى المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 889-1033]
  • نموذج لاندا البنائى أثر استخدام نموذج لاندا البنائى لتنمية بعض عادات العقل والدافعية للإنجاز فى مادة العلوم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 731-799]
  • نوع الإعاقة الانهماک بالتعلم في ضوء اختلاف الجنس ونوع الإعاقة والمرحلة العمرية لدى ذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 89، العدد 89، 2021، الصفحة 1267-1305]